اختتام فعاليات جامعتي فوروم



اختتمت فعاليات المنتدى التوجيهي "جامعتي فوروم" المنظم من طرف جمعية طنجة مدينتي و هو الحدث الناجم عن تراكم خبرات سبع سنوات بمجال التوجيه و التأطير التربوي، والذي امتد على مدى يومي السبت والأحد 2، 3 أبريل، بحضور قرابة ألف تلميذ(ة) و آبائهم، كما حضر مهنيين و مدربين في التنمية الذاتية للتحفيز و تجسيد قدوات حية للتلاميذ. وقد أطر المحاضرة الأستاذ والمدرب المحنك السيد عادل الدويب في معالجة متميزة ومرنة لموضوع التخطيط للمسار الدراسي، مع تجاوب فعال من جانب التلاميذ.

أما فيما يتعلق بالندوات المصغرة والتي تهدف لتقريب الواقع المهني للتلميذ والطالب المستقبلي لتتضح له الصورة الحقيقية للمهنة من خلال استضافة مهنيين متخصصين. فقد حضر الإعلامي بإذاعة طنجة السيد خالد شطيبات لتمثيل مهنة الصحافة، واقعها وحيثياتها، أما الندوة الموالية فقد أطرها المقاول السيد رشيد الورديغي بخصوص تسيير المشاريع وإدارة المقاولات، وعن مهنة البصريات السيدة خولة عثمان، كما عن مجال التجارة والتسيير تدخل السيد أسامة رشيد استشاري وخبير في المجال.

وقد حضر المائدة المستديرة السيد منير الولهاني والسيد يوسف المهوط مستشاري التوجيه التربوي بالمديرية الإقليمية طنجة أصيلة، في تطرقهم لموضوع الدراسة والأنشطة الموازية في علاقتهما بالنجاح الدراسي والشخصي. وتعزز النقاش بحضور الصيدلانية و المدربة المرافقة في التنمية الذاتية السيدة نجيبة بوعشا، و الطالب بكلية العلوم والتقنيات بطنجة بشعبة الهندسة الكهربائية السيد ياسين التوزاني.

بالموازاة مع المحاضرات، الندوات و المائدة المستديرة كانت الأروقة التي تضم أكثر من عشرين مدرسة، معهد و جامعة عمومية مفعلة من تنشيط طلبة و خريجين.

تم عرض شريط في الحفل الختامي، شامل لمختلف الأروقة والندوات التي أقيمت بالمنتدى و كواليسه. إضافة لفوز ثلاثة تلاميذ بمقاعد مجانية لإجراء التحضير و المحاكاة لمباريات الولوج للمدارس و المعاهد العليا.

كما استمتع الحضور بعزف على البيانو، بأنامل المبدع الشاب السيد اسماعيل خلدون بتقديمه لقطع ومعزوفات أطربت أذن الحاضرين.

بهذا تم إسدال ستار المنتدى، لتضرب جمعية طنجة مدينتي للتلاميذ موعدا في النسخة المقبلة.

تابعونا