منتدى جامعتي فوروم لجمعية طنجة مدينتي



صباح يوم السبت الثاني من أبريل الجاري، أعطيت الإنطلاقة الفعلية لأول منتدى توجيهي لتلاميذ الثانويات خاصة الأولى والثانية باكلوريا، من إعداد وتنظيم جمعية طنجة مدينتي الرائدة في مثل هذا التخصص المتعلق والمرتبط بهذة الشريحة من المتمدرسين. والذي أقيم بالوحدة التعليمية لمؤسسة البنك الشعبي.
بعد افتتاح المنتدى، الذي تقدمت فيه رئيسة الجمعية بتعريف أهداف وغايات الجمعية والمقاصد المتواخاة تحقيقها بعمل مثل هته الأنشطة ذات الإشعاع الكبير والأثر الجليل، تقدم الممثل عن المعهد التكويني لمهن صناعة السيارات السيد البناني يوسف الذي ألقى كلمته أيضا.
من ثم أعطيت الإنطلاقة لزيارة المؤسسات بالتواصل مع ممثليها من خلال فضاء الأكشاك les stands، والذين تطوعوا للقيام بهذا الدور المهم وهو تقريب المؤسسة العليا من التلميذ والطالب الجديد. فخلال اليوم الأول فقط تعدى الحضور الست مائة زائر ، من بينهم آباء وأمهات استداعهم الأمر للاطلاع على المؤسسات الحاضرة ومساعدة أبنائهم في توجيهم واختيار مسارهم الدراسي الصحيح بهذا المنتدى، الذي يضم أكثر من 20 مؤسسة، جامعة أو مدرسة عليا، أو معهدا. فلابد لاختيار التوجيه الصحيح، لابد لك من وجود اختيارات متوفرة ومتنوعة، وإلا فلن يكون اخيارا بعدم وجود الاختيارات. كما جاء على لسان رئيسة الجمعية.
ولتقريب الحياة المهنية وتنسيقها مع المسار الدراسي لتلميذ اليوم طالب الغد، احتوى البرنامج على ندوات مصغرة mini-conférences ، يتكلم فيها المحاضر عن مهنته ويوضح له المسار المتيع لبلوغ الهدف ألا وهوالتعرف عن قرب على المهنة المتحدث عنها.
وفي انتظار اليوم الثاني، تتجند جمعية طنجة مدينتي لضبط وتنظيم المنتدى وتحرص على تقديمه بجودة عالية.

تابعونا